Media new Image

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة الاجتماع العاشر للجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة في إدارة المعلومات الجغرافية المكانية.

12 فبراير 2023

Media new Image

أبوظبي، 12 فبراير، 2023 (وام) - استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بالمركز الإتحادي للمعلومات الجغرافية، الاجتماع العاشر للجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة في إدارة المعلومات الجغرافية الفضائية (UN-GGIM)، والذي عقد في أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير.

وشارك في الاجتماع 45 مندوبًا جغرافيًا من 14 دولة عربية، بالإضافة إلى خبراء من UN-GGIM، وممثلي الأمانة العامة للجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجغرافية العالمية. وعلاوة على ذلك، استضاف الحدث بعض الخبراء الدوليين البارزين العاملين في مجال البيانات الجغرافية لتسليط الضوء على مساهمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية وأفضل الخبرات المحلية والعالمية في المجال الجغرافي.

ويشكل هذا الحدث، الذي عُقد للمرة الثانية في الإمارات، تأكيدًا لموقعها الرائد وجهودها المستمرة لتطوير قطاع البيانات الجغرافية في المنطقة، الذي يُعد اتجاهًا استراتيجيًا يساهم في التقدم الشامل للدول المختلفة، بالإضافة إلى الدور النشط للإمارات في تعزيز التعاون بين الدول العربية المختلفة لتطوير حلول مبتكرة تعزز القطاع الجغرافي البياناتي محليًا وعالميًا.

وسبق الاجتماع ورشة عمل تقدمها خبراء في مجال القطاع الجغرافي، تم عقدها في الفترة من 12 إلى 13 فبراير، تحت عنوان "إطار المعلومات الجغرافية"

قال حامد خميس الكعبي، المدير العام للمركز الإتحادي للمعلومات الجغرافية: "نحن فخورون بأن نستضيف الاجتماع العاشر للجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجغرافية وورشة العمل الإقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تؤكد المكانة الرائدة للدولة في تطوير قطاع بيانات المعلومات الجغرافية في المنطقة، والذي يعد اتجاهًا استراتيجيًا يساهم في التقدم الشامل للعديد من الدول، بالإضافة إلى الدور النشط لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعاون بين مختلف الدول العربية لتطوير الحلول الابتكارية التي تعزز قطاع بيانات المعلومات الجغرافية محليًا وعالميًا."

وأضاف: "تتمتع الإمارات ببنية تحتية مميزة بعناصر متكاملة، ويتم دعمها بواسطة بيانات جغرافية تتراوح مصادرها من البيئة المحيطة إلى الفضاء، ويعود ذلك نتيجة للاستثمار النشط للبلاد في هذا المجال على مدار العقدين الماضيين. كما تتميز الدولة بخبرة رائدة في تمكين المرأة في قطاع المعلومات الجغرافية.

(وكالة الإمارات للأنباء)