Media new Image

المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية يطلق "أطلس الاتحاد" الأول من نوعه على مستوى الدولة

12 سبتمبر 2023

Media new Image

أعلن “ المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية ” إطلاق “ أطلس الاتحاد” الأول من نوعه على مستوى الدولة والذي يوفر قاعدة بيانات للمعلومات الجغرافية المكانية والإحصائية الموثوقة بهدف تمكين الجهات الحكومية والخاصة والقطاعات الحيوية في الدولة من تعزيز عملياتها ودعمها في مجال التخطيط المستقبلي، وذلك بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة على مستوى الدولة.

يسعى المركز من خلال إطلاق “أطلس الاتحاد” إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات مركزا عالميا للاقتصاد الجديد خلال السنوات العشر المقبلة .

يوفر “أطلس الاتحاد” خرائط وصورا ومعلومات جغرافية وإحصائية تعكس إنجازات الدولة في مختلف المجالات بالإضافة إلى إبراز تاريخها وإرثها الحضاري.

ويهدف الأطلس إلى دعم مختلف القطاعات على مستوى الدولة من بينها التعليم والصحة والاقتصاد والتراث الثقافي والتاريخي، إلى جانب تمكين المرأة وفئة الشباب والحفاظ على البيئة ومواردها، إضافة إلى تطوير البنية التحتية، وذلك بما يسهم في تحقيق استراتيجيات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وتم إنجاز “ أطلس الاتحاد ” كأحد المشاريع التحولية ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2022، والتي تم توقيعها وتمثل مشاريع نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها وتسهم في تحقيق أثر كبير في القطاعات كافة ضمن فترات زمنية قصيرة، وبما يضمن تطبيق منهجية العمل الحكومي الجديدة لحكومة دولة الإمارات.

ومن شأن “ أطلس الاتحاد " أن يسهم في دعم الابتكار والبحث العلمي في الدولة بما يوفره من خرائط تفاعلية وبيانات موثوقة محدثة ومؤشرات أداء مرموقة عالميًا، تشهد على إنجازات الدولة في 13 قطاعاً، وأن يوثق رؤى المستقبل ويعزز نجاحات الحاضر المستنيرة بأصالة الماضي.