Media new Image

رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين حامد خميس الكعبي مديراً عاماً للمركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية

28 سبتمبر 2021

Media new Image

أبوظبي في 28 سبتمبر / وام / أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرسوماً اتحادياً بتعيين حامد خميس سيف الكعبي مديراً عاماً للمركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية.

يتمتع الكعبي بأكثر من 18 عامًا من الخبرة في العديد من المناصب في التكنولوجيا الجغرافية المكانية ورسم الخرائط والمسح وأنظمة المعلومات الجغرافية (GIS) والاستشعار عن بعد ، إلى جانب معرفته العملية الغنية في الأعمال الإدارية والتقنية المتعلقة بالمشاريع والبيانات الجغرافية المكانية.

شغل منصب مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية ، ومدير مشروع قاعدة البيانات الطبوغرافية الوطنية ، ومدير إدارة المساحة العسكرية في القوات المسلحة الإماراتية.

تم إنشاء مؤسسة FGIC في عام 2019 ، وهي مكلفة بإدارة وتنظيم قطاع البيانات الجغرافية المكانية على المستوى الاتحادي ، لتكون بمثابة المرجع الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن المعلومات الجغرافية.

وهي مسؤولة عن صياغة الخطط والاستراتيجيات والأطر والسياسات والمعايير لمركزية وضمان الإدارة المثلى وسرية المعلومات الجغرافية الحيوية ، بالتعاون مع الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يهدف المركز إلى تنظيم وتطوير قطاع البيانات المكانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وكذلك تطوير نظام البنية التحتية للبيانات المكانية ، بما في ذلك أرشيف البيانات المكانية الفيدرالية.

كما تسعى إلى تنسيق الجهود والإجراءات والسياسات المتعلقة بالمعلومات الجغرافية وتوحيد المواصفات والإجراءات في دولة الإمارات العربية المتحدة